فوائد العسل الابيض بالليمون

فوائد العسل الابيض بالليمون
طرق إزالة الشعر تسعى كل امرأة للحفاظ على جمالها وأنوثتها، وتعد البشرة النّاعمة الخاليّة من الشّعر جزء مهم من هذا الجمال، كما أنّه جزء من النظافة الشخصيّة، لذلك تسعى المرأة بكل الطّرق للتخلّص منه، وتتعدد هذه الطرق ومنها إزالة الشّعر بالشّفرة، أو بواسطة جلسات الليزر، أو كريمات إزالة الشّعر، أو السكّر (حلاوة الشّعر)،

 

وهذا ما سنتحدّث عنه بالتّفصيل. حلاوة الشعر تُعتبر طريقة إزالة الشعر بالحلاوة أو السكّر والليمون من أقدم الطّرق المعروفة، وتتميّز بمفعولها القوي في إزالة الشعر حيث تزيل الشعر من جذوره ويدوم مفعولها لمدّة تصل إلى ستة أسابيع، ويمكن استخدامها في جميع أنحاء الجسم، ومن مميزاتها أنّها تجعل البشرة ناعمة الملمس، ومن سيئاتها أنّها مؤلمة جدّاً خاصّة لصاحبات البشرة الحساسة، وبرغم جميع مميزاتها إلا أنّ بعض الدراسات الطبيّة توضح بأنّها قد تسبب ارتخاء البشرة لمن يكثرنّ من استخدامها بسبب السكر، وأيضاً قد تسبب ظهور الدوالي، لكن لا مانع من استخدامها على فترات متباعدة دون إكثار.[١] طرق صنع الحلاوة في المنزل الطريقة الأولى هذه الطريقة من أكثر الطّرق المعروفة، ومكوناتها هي:[٢] المكونات: ملعقة كبيرة من العسل الأصلي. عصير ليمونة واحدة. كوب صغير من الماء. كوب صغير من السكّر. طريقة التحضير والاستخدام: تعتمد طريقة التحضير والاستخدام على هذه الخطوات: قومي بإحضار وعاء مناسب (طنجرة) وضعي فيها الماء والسكّر، ثم اتركيهما على النّار حتى يمتزج الخليط قليلاً، وبعد أن يبدأ بالغليان أضيفي عصير الليمون، ثم قومي بتحريك المزيج قليلاً على نار متوسطة، وبعدها هدّئي النّار لأخف درجة واتركيهم لمدّة نصف ساعة، بعدها أطفئي النار. بعد ذلك قومي بتفريغ المزيج في صحن زجاجي واتركيه حتّى يبرد ويصبح متماسكاً، ثم احفظيه بكيس بلاستيكي شفاف وضعيه بالثّلاجة.

 

إذا أردتِ استخدام هذه الحلاوة أخرجيها من الثلاجة قبل ذلك بليلة، ثم قومي بتبليلها بالقليل من الماء فقط لتصبح طريّة. اغسلي بشرتك من الزيوت قبل استخدامها. ننصحك بوضع بودرة الأطفال قبل نزع الشعر بالحلاوة لما لها من مفعول يمنع تحسس وتهيّج بشرتك. انزعي الشّعر باتجاه نمو الشعرة، حتى لا ينمو الشعر مرّة أخرى بطريقة غير صحيحة. احرصي على إزالة الشعر بخفّة وسرعة حتى لا تشعري بالألم. بعد الانتهاء من إزالة الشعر ضعي طبقة أخرى من بودرة الأطفال. اغسلي بشرتك بعد مرور ساعتين، وضعي كريم مرطّب مناسب لها.

عن منار الجزيرة

اترك تعليقاً

اتصل الان