ملابس يحذر وضعها في الغسالة

ملابس يحذر وضعها في الغسالة

ليست كل أنواع الملابس تصلح لأن توضع داخل الغسالة، حيث تختلف طريقة تنظيفها عن القطع الأخرى وتتطلب عناية خاصة نتيجة لاختلاف المادة المصنوعة منها مما يعرضها للتلف ويقصر من عمرها الافتراضي إذا نُظفت بالطريقة العادية بوضعها في الغسالة، خاصة مع وجود تعليمات خاصة بكيفية التعامل مع كل قطعة من الملابس إلا أننا في أغلب الأوقات نتجاهل قراءتها، لذلك “سوبرماما” ستوفر عليكِ أهم المعلومات عن بعض قطع ملابسك التي يجب عدم وضعها في الغسالة تعرفي عليها في السطور القادمة.

1. حمالات الصدر:

وضع حمالات الصدر داخل الغسالة الأتوماتيكية واحدة من أسرع الطرق لتقصير عمر حمالة الصدر، فغسلها في الغسالة يعمل على تكسير الحمالة، بالإضافة إلى أن تمدد النسيج المصنوعة به وتوسيعها مما يؤثر في شكل ملابسنا في النهاية، كل ما عليكِ فعله هو وضعها في الماء البارد والصابون لمدة نصف ساعة، ثم شطفها دون عصرها فقط ضعيها على المنشر حتى تجف.

 

 

ملابس يحذر وضعها في الغسالة
ملابس يحذر وضعها في الغسالة

 

 

 

2. الملابس الشيفون والحرير:

النسيج الرقيق لكل من الحرير والشيفون لا يتحمل عصر ولف الغسالة، لذلك لا يُفضل غسلها داخل الغسالة الأتوماتيكية، فقط ضعيها في الماء لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها باليد.

3. الشرابات النايلون أو الفوال:

هذا النوع من الشرابات حساسة النسيج، فهي لا تحتمل وضعها داخل الغسالة الأتوماتيكية لمدة 40 دقيقة، فقط اغسليها بالماء والصابون وضعيها على المنشر لتجف.

4. السترات الجلد:

قد تتمزق سترتك الجلد إذا قمتِ بوضعها داخل الغسالة فكل سترة خاصة من الجلد يوجد بها إرشادات معينة لغسلها، فإذا أهملتِ هذه الإرشادات مثل ضبط الماء الساخن أو البارد وكمية المسحوق المناسبة فقد تفقدين سترتك غالية الثمن.

5. الأحذية الرياضية:

قد تعودين من تمرينك منهكة وتودين تنظيف  الحذاء الخاص بكِ في الغسالة الأتوماتيكية، لكن هذه الخطوة قد تُفسد حذاءك للأبد، لأن بعض الأحذية الرياضية تُصنع من المطاط، فقد تنكمش بسبب سخونة المياه أو عصرها لمدة طويلة، لذلك يُفضل غسلها بفرشاة ناعمة وتركها لتجف في الهواء.

6. الدانتيل:

لا يوجد خلاف أن القماش الدانتيل من أجمل الأقمشة الموجودة في السوق، لكنه رقيق جدًّا لذلك فإن وضعه داخل الغسالة وتعرضه للماء الساخن وتكرار العصر لمدة طويلة قد يعرضه للتمزق، وبالتالي ستفقدين قطعتك غالية الثمن فقط ضعيها داخل ماء فاتر وقليل من المسحوق لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها واتركيها لتجف.

7. قطع الملابس الصغيرة:

قطع الملابس الصغيرة مثل ملابس الأطفال وتحديدًا ملابس حديثي الولادة قد تتلف بوضعها في الغسالة وقد تخرج من مصرف المياه الخاص بها أو تُحشر في صفاية الغسيل، وهذا قد يضر بغسالتك أيضًا، لذلك يفضل وضعها داخل الكيس الشبكة الخاص بالغسيل أو نقعها فى الماء بالصابون وغسلها بيديك وتركها لتجف.

ملابس يحذر وضعها في الغسالة
ملابس يحذر وضعها في الغسالة

8. السواريه:

الملابس السواريه تكون غالبًا مُطرزة بمجرد وضعها في الغسالة سوف يتساقط التطريز وتخسرين الشكل الجمالي لقطعتك الثمينة، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى فساد الغسالة لأنه قد يسد الصفاية الخاصة بها، لذلك يُفضل وضعها في ماء ومسحوق ثم شطفها وتركها لتجف.

9. الشمواه:

هذا النوع من القماش ضد الماء فقد يفقد رونقه بتكرار عصره أو غسله، لذلك يُفضل تنظيفه بفرشاة مُبللة بالماء وامتنعي تمامًا عن وضعه داخل الغسالة.

10. الفرو:

الفرو من أنواع الأقمشة التي لا ينصح تمامًا بتعرضها للماء، يمكنك تنظيفها ببخار الماء للحفاظ على شكلها الأنيق.

عن Asmaa

اترك تعليقاً

اتصل الان