طريقة تحميل جزء من مقطع يوتيوب

موقع يوتيوب يقدم للجميع خدمة مميزة من خلال عرض مقاطع المحتوى المرئي بشكل مجاني و بعيدا عن المقاطع التي لا تفيد احد بمشاهدتها إلا أنك من الممكن أن تجد على يوتيوب محاضرات حول مجال تخصصك تحتاج إلى مشاهدتها بالكامل و في بعض الاحيان قد تحتاج الى تحميلها الى حاسوبك ، و لكن في المقابل قد تحتاج ايضا ان تقوم بتحميل جزء من هذه المحاضرة فقط ، فإذا كان مقطع الفيديو مدته تصل الى أكثر من 60 دقيقة و انت ترغب في تحميل 10 دقائق فأنك بالتأكيد لست في حاجه الى تحميل المدة كاملة .

برنامج تحميل جزء من مقطع يوتيوب
هناك أداة مجانية تأتي على الحواسيب بنظام تشغيل ويندوز والتي من خلالها يمكنك أن تقوم بإلتقاط صورة للشاشة و لكن الاداة التي سنتحدث عنها الان لا تقوم فقط بالتقاط صور لسطح الشاشة و انما ايضا تقوم بالتقاط مقطع فيديو ، ويمكنك من خلال هذه الاداة ان تقوم بتشغيل مقطع الفيديو على اليوتيوب و تحديد بداية مقطع الفيديو ثم القيام بتشغيل هذه الاداة لتبدأ في التقاط المقطع إلى أن تقوم بإيقافه ثم تقوم بحفظ المقطع على الحاسوب ، اتبع الخطوات التالية :

– هذا البرنامج اسمه ” TweakShot ” يمكنك ان تقوم بالبحث عنه وتحويله او الاعتماد على الرابط التالي : http://cdn.systweak.com/runcamps/tweakshotsetupg_sysblog-partofyoutube.exe?of=tweakshotsetupg_.exe .
بعد الانتهاء من تحميل البرامج و التسطيب على الحاسوب و اصبح الان جاهز للعمل قم بالدخول الى المتصفح و انتقل إلى موقع يوتيوب و تشغيل مقاطع الفيديو وايقافه عند النقطة التي تريد تحميله منها .
الآن قم بالتوجه الى البرنامج و تشغيله و ستجد ان الشريط العلوي من البرنامج يحتوي على العديد من الخيارات والتي نختار منها ” Capture Video ” لتظهر لك قائمة من الخيارات .
نقوم باختيار حجم الشاشة التي نريد تصويرها ثم اختيار الجودة التي نريدها و نضغط على زر Record لتبدأ عملية التصوير .
ستبدأ عملية تصوير الشاشة فيديو و يتحول زر Record الى زر Stop يمكنك ان تقوم بالضغط عليه و إيقاف هذا المقطع عن العمل وذلك في حالة اذا تم الانتهاء من عملية التصوير .
تصوير مقطع فيديو يوتيوب اون لاين
على الرغم من وجود العديد من البرامج التي يمكنها أن تقوم بتقطيع مقاطع الفيديو سواء من اليوتيوب او من حاسوبك و كذلك تقطيع المقاطع الصوتية المجانية إلا أن هذه البرامج تتطلب في البداية ان تقوم بتحميل مقاطع اليوتيوب بشكل كامل ثم بعد ذلك القيام بالتقطيع لتحصل على المقطع المطلوب و بالتالي انت هنا بحاجة الى اداة للتحميل ثم أداة لقطع الفيديو ، و اختصارا لذلك ظهرت العديد من الأدوات المجانية اون لاين التي تقوم بذلك و منها تصوير قطع يوتيوب اون لاين و يمكنك القيام بذلك وفقا للخطوات التالية :

– سواء اذا كنت تستعمل الحاسوب أو الهاتف الذكي عليك ان تقوم بالانتقال الى الموقع التالي : https://ytcutter.com/ .
– في هذا الموقع و عبر الصفحة الرئيسية منه ستجد شريط فارغ قم بإضافة رابط مقطع اليوتيوب الذي نريد تحميله ثم الضغط على زر ” Start ” .
– الان عليك الانتظار قليلا الى ان تظهر لك معاية مقطع اليوتيوب ثم تظهر لك بعض الاعدادات الجانبية له و ذلك لكي تختار بداية التحميل و نهايته ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر ” التحميل “

الان عليك الانتظار الى ان يقوم الموقع بتحديد المقطع المطلوب تحميله و يبدأ التحميل على جهازك .

تحميل فيديو يوتيوب بدون برامج
أصبحت الان اسهل طريقة لتحميل مقطع يوتيوب بدون برامج سواء على الحاسوب أو الهاتف الذكي هو الاعتماد على مواقع التحميل المجانية اون لاين و التي من خلالها تقوم بإضافة رابط مقطع الفيديو ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر التحميل ليبدأ التحميل بشكل مباشر كما أن هناك بعض الموقع الالكتروني التيت وفر عدد من الخيارات و التي منها :

تحديد جودة الفيديو من الاقل الى الاعلى و ذلك وفقا لسرعة الإنترنت لديك فاذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة فعليك بتحميل الجودة القليلة لكي يتم التحميل سريعا و العكس ايضا .
امكانية ان تقوم بتحويل مقاطع الفيديو الى ملف صوتي فقط و تحديد ايضا جودة الملف الصوتي .
إمكانية تحميل الملفات المرئية من اليوتيوب او المقاطع الصوتية بأكثر من صيغة مختلفة .
يمكنك الاعتماد على الموقع التالي في هذه الخطوات و المميزات : https://www.y2mate.com/en10

كيفية انزال فيديو يوتيوب على الاندرويد
قد يكون الامر اسهل كثيرا عندما تقوم بتحميل مقطع يوتيوب على الحاسوب و تأتي الصعوبة عند استخدام الهاتف الذكي خاصة و أن الهواتف الذكية لا تسهل الامور لك من حيث الحصول على الرابط و الانتقال الى الصفحة الاخرى لموقع التحميل و اضافته في الخانة المحددة ، يمكنك ان تقوم بهذا الأمر بشكل مجاني و سهل من خلال الخطوات التالية :

قم بالدخول الى الموقع التالي https://keepvid.pro/en18/ ، و من خلاله يمكنك الانتقال الى تحميل المقاطع من الهواتف الاندرويد .
الان يقوم بالانتقال بك إلى رابط التطبيق الخاص به و الذي تقوم بتحميله على الهاتف وتشغيله .
هذا التطبيق من مميزاته انه يشبح المتصفح فعندما تقوم بفتحه على الجوال يعطي لك عدد من خيارات التحميل يمكنك ان تقوم من خلاله بالانتقال الى يوتيوب أو الفيسبوك أو العديد من الخيارات التي يطرحها عليك و في هذه الحالة يمكنك الانتقال إلى موقع يوتيوب .
الان داخل موقع يوتيوب قم بالبحث بشكل مباشر عن المقطع الذي تريد تحميل و ستجد بجانبه زر التحميل قم بالضغط عليه .
ستظهر لك نافذة منبثقة على الشاشة تعطي لك عدد من الخيارات وعليك الاختيار من بينهم ” الجودة ، النوعية ، التشغيل فور الانتهاء ” ثم الضغط على زر ” OK ” لكي يبدأ التحميل و عليى الانتظار الى ان ينتهي كما يوجد صفحة في هذا التطبيق يحتوي على جميع المقاطع التي تم تحميلها عبر هذا التطبيق .
كيفية تحميل فيديو يوتيوب على الايفون
إذا تقوم باستعمال جوال ايفون او ايباد يعمل بنظام تشغيل IOS فيمكنك أن تعتمد على الخطوات التالية في تحميل مقطع يوتيوب حيث لا يتم الاعتماد على تطبيق في عملية التحميل و انما اعتمد على احد المواقع الالكترونية المجانية في ذلك و يمكنك القيام بالتحميل المجاني وفقا للخطوات التالية :

قم بالذهاب الى تطبيق يوتيوب و في اسفل مقطع الفيديو الذي تريد تحميله ستجد زر ” Share ” قم بالضغط عليه لكي يظهر لك عدد من خيارات المشاركة عبر التطبيقات و التي نختار مها Copy Link .
بعد ان تقوم بنسخ رابط مقطع الفيديو يمكنك الان ان تقوم بالتوجه الى الرابط التالي من خلال المتصفح : https://bitdownloader.com/en2 .
في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع الالكترونية ستجد مربع مخصص لاضافة الروابط به ، هنا نقوم بلصق رابط الفيديو الذي نريد تحميله و نضغط على زر ” Download ” .
سينتقل بك الى الصفحة التالية و هذه الصفحة تحتوي على عدد من خيارات الجودة التي تريد التحميل بها و بجانب كل جودة منهم يوجد زر التحميل قم بالضغط على الجودة التي تريد تحميلها ثم الانتظار الى ان يتم التحميل بشكل نهائي .

عن شركة منار الجزيرة

اتصل الان